#htmlcaption1
لمشاهدة العدد السابق

ما هو (اللايف كوتشينج) ؟ Life coaching


ما هو (اللايف كوتشينج) ؟ Life coaching
 
 
اللايف كوتشينج Life coaching هو العلم الذي يلقي الضوء على المساحات الغير مرئيّة أو الغير واضحة في حياتك والذي يساعدك على اتخاذ قرارات تتجاوز بها التحديات التي تقف في طريق وصولك الى أهدافك عن طريق التعرف على إمكاناتك وقدراتك وتفجير الطاقات الكامنة داخلك لتصل للتوازن والسعادة.
ولا يركز هذا العلم على مرحلة الطفولة وتجارب الماضي التي قد تكون السبب فيما يعانيه الشخص في حياته، بل يساعده على معرفة ما يريد تحقيقه في المستقبل وسبب رغبته في الوصول إليه كما يساعده  لتنفيذ خطة للوصول الى ما يسعى اليه .
ويعتبراللايف كوتشينج Life coaching علاقة شراكة قوية من خلالها يتم التعاون مع االمدرب لتحقيق نتائج استثنائية في التعرف على ذاتك وتحديد أهدافك وعمل خطة لتحقيقها وأخذ خطوات جدية في هذا الاتجاه. فالمدرب المحترف يركز معك على تحقيق نتائج ايجابية في حياتك الشخصية والعملية عن طريق بناء وعيك بذاتك ثم دعمك لاتخاذ قرارات ناجحة. مما يوصلك لفهم متعمق ووعي  يؤدي إلى فتح الباب لفرص وخيارات جديدة.
في كل جلسة يتم إختيار موضوع الحوار و يقوم المدرب بالمشاركة بملاحظاته وأسئلته من خلال خبرته وأدوات الكوتشينج التي يملكها. تساعد هذه العملية على اكتساب وضوح في الرؤية وفهم لشكل حياتك في اللحظة الحالية ولما تريد أن تكون عليه في المستقبل، ومن خلال استيعاب الفارق بين الاثنين تظهر  لك حقائق جديدة عليك ، رغم وجودها طيلة الوقت.
اللايف كوتشينج Life coaching يساعدك على رسم مسار واضح للوصول لأهدافك بطريقة تمكنك من اكتشاف وصقل مواهبك ومهاراتك.
إما بالنسبة للكوتشينج في المؤسسات والأعمال فهو يستخدم المساحات المشتركة بين إمكانيات المؤسسة والشخص الذي يعمل بها للارتقاء بالقدرات الجماعية للتعلم والإبداع حيث يتمكن الأفراد وفرق العمل في المؤسسة من إحداث حالة من التناغم بين خطط تطويرهم الشخصية وبين رؤية المؤسسة لتحقيق نتائج استثنائية  للمؤسسة.



Share on Google Plus

About Petroleum Marine Services

0 التعليقات:

إرسال تعليق