#htmlcaption1
لمشاهدة العدد السابق

DNV-GL شهادة نجاح لـ PMS

ولأول مرة فى تاريخ الشركة .... 
حصولها  شهادة هيئة الإشراف الدولية  DNV-GL




تم بحمد الله حصول شركة خدمات البترول البحرية على شهادة DNV-GL
 من هيئة الإشراف الدولية DNV-GL  التى تأهل عمالة وورش الشركة بشهادة معتمدة تسمح بأجراء أعمال اللحامات وصيانة بدن السفن طبقا ولوائح DNV-GL، مما يدر بالنفع علي الشركة بإجراء أعمال تغيير الحديد للوحدات البحرية المملوكة للشركة الذي يؤدي الي ترشيد النفقات.







وعلية تم حصول الشركة علي أمر اسناد لتنفيذأعمال صيانة تنكات الناقلة الزعفرانة

 اثناء عملها بموقعها في البحر وليس الترسانة.


وفي إطار هذا السياق أجرت مجلة الشركة حوار مع م/ هشام سالم مدير مشروع جمسة  ليخبرنا عن أول مشروع تم إسنادة للشركة بعد الاستفادة من حصولنا علي  هذة الشهادة .


م/ هشام كيف تم حصول الشركةعلى هذة الشهادة والتى تعتبر من الشهدات الهامة فى مجال الاعمال البحرية ؟

حصولنا على هذه الشهادة يعتبر تحدي كبير للشركة فقد تم تأهيل ورش المعدية لإصلاح السفن وتأهيل اللحامين للعمل داخل التنكات واتباع التعليمات ومتطلبات واشتراطات الـ DNV-GL و اختبار الأفراد و المعدات و طرق العمل داخل التنكات وعليه تم اعتماد شركتنا في مدة لا تتجاوز 45 يوم في حين أن التأهيل لأي شركة يتطلب من 6 الي 8 شهور وكان ذلك التحدي الأول.


ما أهمية هذه الناقلة وكيف حصلنا على هذا المشروع؟

يعتبرهذا المشروع تحدي كبير لشركة PMS   حيث ان الناقلة الزعفرانة هي القلب النابض لشركة جمسة لدورها في تجميع الزيت من الآبار بعد فصل المياه عن الزيت.

والجدير بالذكرأن شهادات الصلاحية للناقلة تخضع لهيئة الإشراف الدوليةDNV-GL  ولتجديد تلك الشهادات كان يجب تغيير الحديد لتنكات الاتزان علما بأنه في حالة انتهاء التراخيص يتم غلق الناقلة مما يؤدي الي توقف الإنتاج وتوقف نشاط الشركة.

وبعد اجتماع السيد المهندس/السيد البدوي محمد رئيس مجلس الإدارة مع شركة جمسة للبترول والهيئة العامة للبترول تم إسناد أعمال تغير الحديد التالف بكمية تقدر 200 طن وتوصيات الهيئة المصرية العامة للبترول لشركة PMS بضرورة سرعة البدء في هذا المشروع لإنقاذ إحدى شركات الهيئة والمحافظة على استمرار الإنتاج من الزيت مما يؤثر على الدخل القومي للهيئة.

وقــد أعطي السيـد المهنـدس / رئيس مجـلس إدارة  PMS إشارة البــدء للمشروع وتحدي الموقف الصعب وتعهد سيادته بسرعة تنفيذ المشروع في أقل مده ممكنة أمام هيئة الاشراف الدولية DNV-GL والهيئة العامة المصرية للبترول وشركة جمسة.



واوضح قائلا في مرحلة التجهيز والبدء للمشروع:

بناء علي تعليمات السيد المهندس/ رئيس الشركة بسرعة البدء في المشروع 27/8/2016 والتي عليها تم استخدام احدث نظم للسقالات نظام ((CUPLOCK SYSTEM و التي لم تستخدم في أي مشروع مما تطلب التعاقد مع شركة انجليزية متخصصة في تركيب هذه النوعية من السقالات داخل التنكات.

ونظرا للسرعة في بدء وإنجاز الأعمال تم شراء 25% من الحديد (حديد بحري) من السوق المحلي.
وتم البـدء في تصنيعـه داخـــل ورش المــعدية بعمـــالة PMS المؤهـــلة وعلى التــوازي تــم التعاقــد على استيــراد الكميــة المتبقيــة من الخــــارج طبقــا ومتطلبات  DNV-GL لاستكمال اعمال التصنيع. 


انجاز مرحلة التصنيع ......قبل المخطط الزمني



و بفضل عمالة ومهندسي الشركة الأكفاء ومجهوداتهم في تطبيق أعلي معدلات الصحة والسلامة المهنية وتحملهم الصعاب فقد تم الانتهاء من مرحلة التصنيع بنسبة 100  % منذ اكثر من شهر تقريبا قبل مخطط تاريخ إنهاء الأعمال البرنامج الزمني للتصنيع وجاري الانتهاء من مرحلة التركيبات حيث من المتوقع الانتهاء من الأعمال المسندة الينا في فبراير 2017.

اعمال التصنيع داخل ورش المعدية 

مرحلة التركيب 

بعد مرحلة الأعداد والتجهيز للتصنيع تأتي مرحلة التركيب واللحامات على الناقلة ويعتبر ذلك التحدي الثاني الأصعب حيث يتم القطع والتركيب باستخدام لمبات اللحام دون توقف الإنتاج وسط 80 الف طن زيت تخزين داخل التنكات ويعتبر هذا العمل غاية في الخطورة والدقة.
                                             


أعمال اللحامات التي تتم داخل التنك



التداول اليدوي لنقل الكمر من سطح الناقلة الي داخل الناقلة والتي تزن أكثر من 5 طن




كمر HEB 500 للتثبيت داخل التنك نظرا ًللتهالك الحديد داخل التنك 

بتطبيق فكر مهندسي المشروع باستخدام هذا النوع القوي من الكمر
  

 

زيارة السيد المهندس/ رئيس مجلس الإدارة 

للناقلة الزعفرانة



تابع السيد المهندس / رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب أعمال المشروع بكل دقة وحزم نظراً لأهمية المشروع فقام سيادته بمرافقه رئيس مجلس إدارة شركة جمسة للبترول لتفقد موقع العمل ومتابعة تنفيذ المشروع بالناقلة والتحدث مع العمال ورفع الروح المعنوية لهم. 
  

       
رئيس مجلس إدارة PMS  يعطي توجيهاته للعمال والمهندسين بضرورة العمل على إنجاز المشروع في الوقت المحدد.











رئيس مجلس إدارة PMS يجتمع بالناقلة مع رئيس مجلس إدارة شركة جمسة للبترول وقياداتها لشرح استراتيجية العمل لتنفيذ الأعمال بالطريقة الأمنة .







وقد أوضح م/ هشام سالم انه نظرا للأداء المبهر والمشرف في اداء وانجاز الأعمال مع تطبيق أعلي معايير الصحة و السلامة المهنية طبقا لاشتراطات DNV .

طلبت شركة جمسة من شركة PMS استكمال مراحل التجديد لباقي التنكات.وتم عقد اجتماع من قبل قيادات الهيئة مع السيد المهندس / رئيس مجلس الإدارة وقيادات شركة جمسة يوم 1/12/2016 لتقديم الشكر على انجاز الأعمال طبقا والمخطط الزمني المقدم من شركتنا.وأيضا للتفاوض من اجل استكمال المرحلة الثانية، وقد أبدى السيد المهندس / رئيس مجلس إدارة PMS استعداده التام من أجل استكمال هذا العمل وعليه تم وعد شركتنا بأسناد 200 طن اخرين سيتم البدء في العمل بها بمجرد الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولي.

وفي النهاية يعتبر هذا المشروع من المشاريع القومية الهامة التي أنجزتها الشركة في 2016 والذي اكسب شركتنا خبرة كبيرة لتدريب العاملين مع فتح مجالات جديدة في اصلاح السفن.

علماً بان شركتنا هي الشركة الأولى في قطاع البترول التي دخلت في هذا المجال حيث كان هذا النوع من المشروعات مقتصر داخلياً وخارجياٍ على الترسانات فقط، وقد حقق ربحية جيدة بالإضافة إلى فتح مجالات جديدة لرفع سمعة الشركة عاليا وسط شركات قطاع البترول. 

Share on Google Plus

About Petroleum Marine Services

0 التعليقات:

إرسال تعليق