#htmlcaption1
لمشاهدة العدد السابق

كويت انرجي الكويتية تبيع 25 % من حقل أبو سنان المصري لجلوبال كونكت

رويترز  :كويت انرجي الكويتية تبيع 25 %   من حقل أبو سنان المصري لجلوبال
 كونكت









صحيفة أخبار البترول -  يناير 2017

أعلنت شركة كويت انرجي الكويتية في الأسبوع الثالث من يناير  أنها باعت 25 % من حقل أبو سنان المصري لشركة جلوبال كونكت ليمتد .

وقالت كويت إنرجي في بيان اختصت به رويترز إن توقيع الاتفاق تم في15 ديسمبر الماضي وتم تفعيله في نهاية نفس الشهر، مبينة أن نقل الملكية لشركة جلوبال كونكت سوف يتم بعد الحصول على الموافقات الحكومية وتطبيق حق الشفعة   )حق السبق في الشراء للشريك( ولم تذكر الشركة في بيانها قيمة الصفقة.


وأعربت سارة أكبر الرئيس التنفيذي لشركة كويت انرجي عن سعادتها لاستقبال شريك جديد في منطقة امتياز أبو سنان

وأضافت أن فريق جلوبال كونكت سوف يجلب ثروة من الخبراء التقنيين بناء على خبراتهم السابقة. ونحن نتطلع للعمل جنبا إلى جنب لخلق القيمة المثلى لمصر وجميع الشركاء ( وشركة جلوبال كونكت هي شركة استكشاف وانتاج تأسست عام 2010 وتركز نشاطها على منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه قال شريف فودة مؤسس ورئيس جلوبال كونكت إن هذا الموقع هو أول امتياز للشركة في مصر مؤكدا أن الاستكشاف الأخير في أبو سنان حقق نجاحا جيدا وزاد من انتاج الحقل.” وأضاف أن شركة جلوبال كونكت باعتبارها شركة حديثة فمن المهم لها أن تركز على الأصول المنتجة والمدرة للمال والمعروف أن وكويت انرجي هي شركة مستقلة تزاول نشاطها في قطاع النفط والغاز وتعمل في مجال التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما مع تقييمهما وتطويرهما وتتكون محفظتها من 10 أصول تنقيب وتطوير واستكشاف في كل من مصر والعراق واليمن وعمان كما تشغل الشركة سبعة من هذه الأصول.

وفي31 ديسمبر2015 بلغت الاحتياطيات المؤكدة والمحتملة في الحصص العاملة للشركة 818 مليون برميل نفط مكافىء كما بلغ معدل الإنتاج اليومي من الحصص العاملة 23942 ألف برميل نفط مكافئ يوميا في الربع الثاني من العام 2016

وزارة البترول : بيع كويت إنرجى 25 ٪ من حصتها بأبوسنان لا يتم إلا بموافقة الحكومة

ومن ناحية أخرى أكد حمدى عبد العزيز المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول والثروة المعدنية ، تعليقا على إعلان شركة كويت إنرجى الكويتية، عن بيع 25 % من حقل أبوسنان المصرى لشركة جلوبال كونكت ليمتد، أن الأمر لا يتم إلا بموافقة وزارة البترول المصرية.

وأضاف فى تصريحات صحفية أن عمليات البيع والتنازل عن حصص فى الحقول هو أمر معتاد فى صناعة البترول، مشددا على أن الشريك الجديد يعمل فى إطار من الالتزام ببنود الاتفاقية الحاكمة للعمل فى الحقل لأنها تعتبر بمثابة القانون المنظم للعمل فى الحقل.
وأضاف أن عملية إدخال شريك جديد من شأنها توفير سيولة مالية جديدة لم اصلة العمل بقوة، بالإضافة إلى ضخ استثمارات حديدة وتكنولوجيا جديدة.وشدد على أن عملية البيع لا تتم إلا بموافقة الحكومة المصرية، وإقرار الشريك الجديد بالعمل فى إطار الاتفاقية الموقعة بين الهيئة العامة للبترول وشركة كويت انرجى الكويتية.




Share on Google Plus

About Petroleum Marine Services

0 التعليقات:

إرسال تعليق